المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هى الشروط كى اكون محاسب قانونى


dapes
10-19-2007, 11:36 PM
السلام عليكم
انا حاصل بكالوريوس تجارة شعبة ادارة اعمال واعمل بمصلحة الضرائيب على المبيعات
ماهى الشروط والاوراق المطلوبه لكى اكون محاسب قانونى
والى اى جهة تقدم الوراق
ولكم جزيل الشكر

هشام محمد هدهود
10-25-2007, 10:20 AM
السلام عليكم
انا حاصل بكالوريوس تجارة شعبة ادارة اعمال واعمل بمصلحة الضرائيب على المبيعات
ماهى الشروط والاوراق المطلوبه لكى اكون محاسب قانونى
والى اى جهة تقدم الوراق
ولكم جزيل الشكر
الشروط والاوراق المطلوبةموجودة فى هذا القسم

karim_khater
11-09-2007, 10:49 PM
يا استاذى الفاضل
انت ممكن تكون محاسب قانونى من خلال التحاقك باحد مكاتب المحاسبه

ahmed_elmelih
11-14-2007, 06:41 PM
اولا لازم تعمل دباومة فى المحاسبة من اى جامعه
وبعد كده تلتحق بمكتب محاسب قانونى وتسجل اسمك فى سجل المحاسبيين والمراجعين وتظل تعمل فى المكتب او اى مكتب محاسبة اخر لمدة 3 سنوات بعد التسجيل فى سجل المحاسبيين والمراجعيين
وربنا يديك طولة العمر بس فعلا هتاخد خبرة ممتازة ان شاء الله

وانا بقالى حوالى سنه دلواتى فى مكتب محاسبة

moustafapepo2002
01-30-2008, 02:08 AM
ازاى ممكن اسجل سمك فى سجل المحاسبيين والمراجعين

m.deiaa
02-06-2008, 12:51 AM
اخي الكريم الشروط التي ذكروها لك الزملاء صحيحة. وهي ان تاخذ دبلومة في المحاسبة والتسجيل في مكتب محاسبة .ولكنت ذكرت انك تعمل بمصلحة الضرائب ع المبيعات واعتقد ان المحاسبين العاملين بالضرائب لهم شروط اخري للتسجيل ولكني لا اعلمها بالتفصيل ولكن يمكنك الذهاب الي سجل المحاسبين والمراجعين خلف المخابرات بالعمارة التي بها الشهر العقاري بالدور ال10 حتي تستطيع اخذ معلومة ماكدة. وربنا يوفقك

1accountant
02-06-2008, 03:56 PM
موقع وزاره الماليه



http://www.mof.gov.eg/Arabic/accountants/documents.htm#link8




المؤهلات المطلوبة للقيد بجداول المحاسبين والمراجعين

أولا : المؤهلات المطلوبة طبقا للقانون 133 لسنة 1951



· بكالوريوس تجارة - شعبة محاسبه

· بكالوريوس تجار ة - شعبة ادارة اعمال + دبلوم محاسبه او مراجعه او ضرائب



ثانيــــا : مؤهلات تم معادلتها



· بكالوريوس المعهد العالى للدراسات التعاونية والادارية + دبلوم محاسبه او مراجعة او ضرائب

· بكالوريوس تجاره ( التعليم المفتوح ) - شعبة محاسبه

· بكالوريوس تجارة ( التعليم المفتوح ) - شعبة مال واعمال + دبلوم محاسبه او مراجعة او ضرائب



ثالثـــا : بالمؤهلات التي تمت معادلتها من المجلس الاعلى للجامعات



بكالوريوس المعهد العالى لعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا الادارة بالمعادى - شعبة محاسبة
بكالوريوس المعهد العالى للدراسات المتطورة بالهرم - شعبة محاسبه
بكالوريوس المعهد العالى للتكنولوجيا والادارة بسقاره - شعبة محاسبه
كلية الاقتصاد والادارةجامعة 6 اكتوبر - شعبة محاسبه
المعهد التكنولوجى العالى بالعاشر من رمضان - شعبة محاسبه
معهد القاهره للغات والترجمه الفورية والعلوم الادارية والحاسب الالى بالمقطم - شعبة محاسبه
بكالوريوس علوم الادارة جامعة اكتوبر للعلوم الحديثة والاداب - شعبة محاسبة


حيث يمكن للسادة المحاسبين والراغبين فى تسجيل انفسهم او تقديم اية طلبات معرفة المستندات المطلوبة من خلال موقع الوزارة .

1accountant
02-06-2008, 03:57 PM
طلبـــات القيـــد فى جـــدول المحاسبيــــن والمراجعيـــن مباشـــرة



اولا : بالنسبة للعاملين بالشركات الخاصة وقطاع الاعمال العام

· طلبات شخصية
- طلب قيد على النموذج المعد لذلك
- اقرار تفرغ على النوذج المعد لذلك + 1ج دمغه عاديه
- شهاده بكالوريوس تجاره شعبة محاسبة او ( ادارة اعمال + دبلومة الدراسات العليا فى المراجعة او المحاسبة المالية او الضرائب او شهاده معادله طبقا (لاحكام القانون
- شهادة الميلاد ( اصل ) او مستخرج رسمى منها
- اصل شهادة تأدية الخدمة العسكرية او الاعفاء منها لمن لم يتجاوز سن الاربعين
- صورة البطاقة الشخصية او العائلية
- صحيفة الحالة الجنائية
- حواله بريدية بمبلغ 40ر5 بأسم السيد / مدير عام سجل المحاسبين والمراجعين بوزارة المالية

· طلبات من جهة العمل :

- شهاده بالتدرج الوظيفى من الشركة موضحا بها كل وظيفه شغلها ومدة شغلها ( رئيس حسابات او مدير حسابات او مدير مالى ) على ان تكون اعلى وظيفة بالادارة المالية وبالنسبة للشركات المساهمه وشركات قطاع الاعمال تضاف للوظائف السابقة وظيفة ( مدير ادارة المراجعة ) على ان تكون اعلى وظيفه فى ادارة المراجعة
- قرار انهاء الخدمه واخلاء الطرف او صور معتمده
- عدد 3 ميزانيات مسلمه لمصلحة الضرائب عن كل سنه ميزانيه للشرك
- شهاده بعدم حصوله على اجازات خاصة او اعارات للخارج او بيان بالاجازات والاعارات

· طلبات من التأمينات الاجتماعية :

- صورة استمارة (1) تأمينات اجتماعية معتمدة
- اصل استماره ( 6 )
- صور استماره ( 2 ) عن 3 سنوات معتمده
- خطاب مختوم من التأمينات الاجتماعية التابع لها بموقفه التأمينى واى تعديلات طرأت عليه وموضحا به المهن

ثانيا : بالنسبـة للعامليـن بالحكومـــة والهيئــات العامــة

· طلبات شخصية :
- طلب قيد على النموذج المعد لذلك
- اقرار تفرغ على النوذج المعد لذلك + 1ج دمغه عاديه
- شهاده بكالوريوس تجاره شعبة محاسبة او ( ادارة اعمال + دبلومة الدراسات العليا فى المراجعة اوالمحاسبة المالية او الضرائب او شهاده معادله طبقا لاحكام القانون)
- شهادة الميلاد ( اصل ) او مستخرج رسمى منها
- اصل شهادة تأدية الخدمة العسكرية او الاعفاء منها لمن لم يتجاوز سن الاربعين
- صورة البطاقة الشخصية او العائلية
- صحيفة الحالة الجنائية لمن مضى على انهاء خدمته 3 شهور
- حواله بريدية بمبلغ 40ر5 بأسم السيد / مدير عام سجل المحاسبين والمراجعين بوزارة المالية

· طلبات من جهة العمل :

بالنسبة للعاملين بالحكومه :

- شهاده بالتدرج الوظيفى موضحا بها كل وظيفه شغلها ومدة شغلها
- على ان يكون شغل احدى الوظائف المنصوص عليها فى القانون 133 لسنة 1951 والقرارات الوزارية اللاحق

بالنسبة للعاملين بالهيئات :


- شهاده بالتدرج الوظيفى موضحا بها كل وظيفة شغلها ومدة شغلها ( مدير عام الحسابات - مدير عام الشئون المالية – مدير عام المراجعة ) على ان تكون اعلى وظيفة بالمركز الرئيسى بالهيئة وامضى بها مدة لا تقل عن 3سنوات
- قرار انهاء الخدمه واخلاء الطرف او صور معتمده
- شهاده بعدم توقيع جزاءات تأديبية خلال 6 شهور الاخيره
- شهاده بعدم حصوله على اجازات خاصة او اعارات للخارج او بيان بالاجازات والاعارات

zezo84
11-25-2008, 04:04 PM
انا عايز اعرف بعد اذنكوا اذاى انقل تسجيلى من مكتب إلى مكتب أخر ، وايه الأوراق المطلوبه بالضبط

zezo84
11-25-2008, 04:11 PM
انا عايز اعرف ازاى انقل تسجيلى من مكتب الى اخر وايه الأوراق المطلوبه ؟
ياريت تسعدونــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــى

1accountant
11-25-2008, 09:15 PM
تغييـــر المكتــب لمحاســـب تحــت التمريــــن



· شهاده بالصيغة القانونية من المحاسب الاول ومعتمدة من النقابه

· بيان باهم الاعمال التى اشترك فى مراجعتها المحاسب من المحاسب الاول

· استماره ( 6 ) تأمينات

· شهاده بالصيغة القانونية من المحاسب الثانى ومعتمده من النقابة

· استماره ( 1 ) تأمينات

تقدم هذه الاوراق فى خلال ثلاثون يوما من ترك المكتب الاول .

وليد طه عبد الجليل
12-06-2008, 03:37 PM
شكرا علي هذه المعلومات