
الرد علي اسئلتك
السلام عليكم ورحمة الله
الاستاذ بديري واضح ان حضرتك مش مصري
عموما المهنة لا تختلف كثيرا بين البلدان العربية
اما الرد علي اسئلتك
1- طريقة عمل مكاتب المحاسبة
تعمل مكاتب المحاسبة بشكل فردي كمؤسسة فردية او في شكل جماعي كشركة وفي الحالاتان تتكون مجموعة العمل بالمكتب وباختصار شديد من :
صاحب او اصحاب المكتب ( الشركاء ) وهم اصحاب المكتب
مديرين ورؤساء المراجعة وهم مسئولين عن مجموعة من المراجعين وطبعا مسئولين عن اعمالهم وتوجيههم وطبعا يجب ان يتوفر فيهم مؤهلات وخبرات معينة
المراجعين وهم الذين يقومون بعمليه مراجعة الحسابات و يجب ان يتوفر فيهم مؤهلات وخبرات معينة
مساعدين ( مراجعين تحت التمرين )
2 - طريقة الحصول علي العملاء
يتم الحصول علي العملاء بالطرق العادية لكن يحظر علي المراجع الاعلان عن نفسة ولكن يتحايل المراجعين عن هذا الحظر باساليب مختلفة لا مجال لسردها
3 - طريقة تحديد الاتعاب
يتم بعدة طرق منها عدد ساعات العمل و اوقات وعدد الزيارات وغيرها لكن المتبع في الواقع العملي ان مكاتب المراجعة تقدم سلعة ( خدمة ) تتأثر بالسوق والعرض والطلب
وللحديث بقية