
مشاركة: سؤال عن مصروفات التأسيس والاعلان
هحاول اجتهد معاك ويارب نوصل للافادة
الاعلانات فى مرحلة تأسيس الشركة وقبل بدء التشغيل او فى الدورة الاولى للتشغيل تدرج ضمن مصروفات التاسيس
وهناك رايين فى هذا المجال :
الاول ان تدرج كامل مصروفات التاسيس فى قائمة الدخل للسنة الاولى
والراى الثانى : ان يتم اهلاكها على ثلاثة سنوات ( ممكن باقساط متساوية )
ولو الشركة عملت اعلان على 3 سنوات ( اى تدفع قيمة الاعلان على 3 سنوات )
اعتقد انه يتم اثبات ما يخص العام فى قائمة الدخل كمصروف نقدى تم دفعه فعلا
والباقى يكون مصروف مستحق يدرج ضمن الالتزامات فى قائمة المركز المالى
وعن سؤالك كيفية تحديد الايراد السنوى للاعلان فان الايراد الناتج عن الحملة الاعلانية يكون مدرج ضمن ايرادات المبيعات للمنشاة واعتقد انه لايمكن تحديده كمبلغ بدقة وانت غير مطالب بتحديده ضمن قائمة الدخل
وارجو من الاخوة الافاضل تصحيح الخطا ومحاولة الوصول للمعالجة السليمة