![]() |
سؤال هام
ما هى نسبة مجمل الربح لنشاط مكتب الدعاية والاعلان وكذلك المطابع
|
مشاركة: سؤال هام
اخي هذه اخر تعليمات
تعليمات تنفيذية للفحص رقم ( 9 ) بند 570 لسنة 2006 بشــــــأن أسس المحاسبة الضريبية لنشاط الدعاية والإعلان وتوحيدا لأسس محاسبة ممولي هذا النشاط تحقيقا للعدالة الضريبية وارساءا لقواعد الثقة والتعاون بين المصلحة وكافة فئات الممولين 0 قامت الإدارة بعمل دراسة شاملة لهذا النشاط تضمنت ما يلي : - - الاطلاع علي عينة من ملفات ممولي النشاط ( الإقرارات الضريبية المقدمة / أسس الفحص / موافقات اللجان الداخلية / قرارات لجان الطعن ) 0 - الدراسات المقدمة من بعض المأموريات 0 - إلاجتماع مع السادة مديري الفحص ببعض المأموريات 0 وقد أسفرت هذه الدراسة عن ملاءمة إتباع الأسس التالية عند محاسبة الحالات التقديرية 0 أولا : الإيرادات : وتشتمل علي إيرادات الأنشطة التالية : - ® يفط الدعاية والإعلان : - - في ( الميادين / الشوارع / الطرق السريعة ) " اليوني بول " 0 - علي الشاسيهات أعلي أسطح العقارات " الاوت دور " 0 - الفوانيس علي أعمدة الإنارة 0 - السوسيت علي الارصفة0 - علي الحوائط 0 ® يفط المحلات ® تأجير " اليفط - الشاسيهات – الفوانيس 000 " وصيانتها0 كما يتم الاسترشادا بما يلي : - 1 – معاينة المنشأة وفروعها ومخازنها ( إن وجدت ) معاينات دقيقة ومتكرره لتحديد طبيعة النشاط / مساحة المنشأة ومستوي تجهيزاتها / مدي وجود ورشة ملحقة بالمنشأة والمعدات المستخدمة في التشغيل ( ديسك تقطيع – تنايه صاج – ماكينة برشام – ماكينة لحام – حجر جلخ – منشار أركت – كمبروسر هواء 000 ) وطاقتها الإنتاجية / عدد بنود التجمع المستخدمة في التشغيل وعدد العمال علي كل بنك / كميات الخامات والمستلزمات المستخدمة ( ألواح " الصاج – الخشب – البلاستيك " – لمبات النيون – مسامير البرشام – البويات 0000 ) / كميات وأنواع المنتج التام أو تحت التشغيل من اليفط ونوعيتها ( صاج – بلاستيك – خشب – نيون – فيلكس 000 ) ومساحة كل منها / موقع المنشأة وشهرتها واثر ذلك علي الإيرادات 0 2 – مناقشة الممول مناقشة شاملة لتحديد طبيعة النشاط وكيفية التشغيل ( لحساب المنشأة أو لدي الغير – لحساب الغير ) / حجم المشتريات من المواد الخام ومصادر الشراء / عدد مرات الشراء / الجهات التي أصدرت تراخيص الإعلانات / عدد اليفط المنتجة أسبوعيا مع بيان أسماء من تم التشغيل لديهم أو لحسابهم ومقار نشـاطهم / أنواع اليفط وسـعر كل منها / عدد عقـود ( التأجير – الصيانة ) وقيمتها / عدد أيام العمل / حجم المعاملات ( توريدات – خدمات ) مع إيضاح جهات التعامل / هامش الربح / المصروفات الادارية والعمومية اللازمة لمباشرة النشاط 0 3- يتم الرجوع إلي الجهة التي أصدرت ترخيص الإعلان والتي يقع في نطاق إشرافها لتحديد ( عـدد يفط الإعلان – المساحة – نوعية الإعلان " ثابت أو متحرك – مضيء أو غير مضيء " ) وفقا لما يلي : - - الحي أو المحافظة بشأن إعلانات " الميادين – الشوارع – الحوائط – أعلي أسطح العقارات " 0 - هيئة الطرق بالنسبة للطرق السريعة والتي تخرج عن نطاق اشراف المحافظات 0 - هيئات " السكة الحديد – مترو الأنفاق – النقل العام " بالنسبة " للقطارات – المحطات – الأتوبيسات " 0 4 – يحدد سعر اليافطة استرشادا بما يلي : ® مساحة اليافطة ونوعية الخامات المستخدمة 0 ® صور فواتير البيع 0 ® الأسعار السائدة في السوق خلال سنوات المحاسبة 5 – الإطلاع علي المستندات المقدمة من الممـول مثل تراخيص الإعلانات / فواتير الشراء / صور فواتير البيع / عقود التأجير والصيانة المبرمة 0000 الخ 0 6 – بيانات التعامل : الخصـم / سجل التعاقدات / بيانات مصلحة الضرائب علي المبيعات0000 الخ 0 7 – الإقرارات الضريبية المقدمة عن سنوات المحاسبة 0 ثانيا : عدد أيام العمل : - تحتسب بواقع 52 أسبوع مع مراعاة إخطارات التوقف المقدمة من الممول والتحقق من جديتها 0 ثالثا : نسبة مجمل الربح : تحدد نسبة مجمل الربح كما يلي : - - التشغيل لحساب المنشأة ( جهات – أفراد ) 30 % - التشغيل لدي الغير 20 % - التشغيل لحساب الغير ( مصنعيات ) 40 % - تأجير ( اليفط – الشاسيهات ) وصيانتها 50 % رابعا : الإيرادات الاخري : يراعي محاسبة المنشأة عن أي إيرادات أو أنشطة أخري يثبت مزاولتها بخلاف ما سبق 0 خامسا : المصروفات الإدارية والعمومية : - تحتسب كافة المصروفات الإدارية والعمومية اللازمة للنشاط وفقا للتعليمات التنفيذية رقم 8 لسنة 1999 0 - يجوز للمأمورية العدول عن هذه التعليمات إذا توافر لديها أدلة وقرائن تخالف ذلك بعد موافقة رئيس المأمورية 0 علي جميع المناطق الضريبية والإدارة المركزية للتوجيه والرقابة والإدارات التابعة لها مراعاة تنفيذ المأموريات لهذه التعليمات بكل دقة 0 صدرت في 22 / 1 / 2006 |
الساعة الآن 03:04 PM |
Powered by Nile-Tech® Copyright ©2000 - 2025