إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 08-15-2013, 12:23 PM
  #1
alaa_amer
مشارك نشط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 51
افتراضي محاسب محتاج مساعدة عاااااااااااااااااجله....

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

انا محاسب وحصلت على عمل بشركة مقاولات بالسعودية والحمد لله.....

وعندما قمت باستلام العمل وجدت انا الشركة تقوم بانشاء المشروعات المختلفه وليس لها اى دفاتر من سنوات طويله....

والمشكله الكبرى لا اعرف كيف انشىء نظام محاسبى للشركة خصوصا انها تقوم بانشاء المشروعات دون استخدم مواد وليس لديها مخازن للحديد والاسمنت وخلافه حيث ان العميل هو من يقوم بتحمل تكلفة المواد من حديد واسمنت والطوب وغيرها من مواد اخرى يتطلبها المشروع.....


يعنى من الاخر كده ان الشركه تقوم بانشاء المشروع من غير مواد على حسابها...

فماذا افعل وكيف انشىء حاسابات للمشروعات واننا لانتحمل تكلفة المواد لتلك المشاريع؟؟؟؟؟

ارجوكم محتاج المساعه ضرورى علما بأنى المحاسب الوحيد بالشركه وجزاكم الله كل الخير..
alaa_amer غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-16-2013, 03:54 AM
  #2
mahmoud alaraby
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 17
افتراضي مشاركة: محاسب محتاج مساعدة عاااااااااااااااااجله....

السلام عيليكم ورحمة الله وبركاته
اخى العزيز يمكنك عمل نظام محاسبى يدوى اى باستخدام الدفاتر او استخدام نظام محاسبى باستخدام برنامج جاهز فى محاسبة المقاولات يتم عمل مراكز تكلفة حتى فى حالة ان الشركة لا تتحمل تكاليف مواد البناء ولكن لابد ايضا من عمل مراكز تكلفة لوجود تكاليف اخرى خلاف مواد البناء مثل الاجور وغيره فى كلا الحالتين النظام الدفترى والالكترونى يتم عمل شجرة حسابات للشركة ويجب ان تجلس مع ممثلين الشركة حتى تتفقوا على شجرة حسابات مناسبة وسارفق لك شكل مبدئى لشجرة حسابات منقولة عن موقع شبكة المحاسبين العرب يمكن تعديلها حسب الحاجة لذلك والنظام الالكترونى سيوفر عليك الكثير من الجهد والعناء بالطبع اما فى حالة عدم وجود برنامج وصعوبة الحصول عليه فيجب ان تمسك عدة دفاتر دفتر اليومية الامربكية وبه كافة المعاملات اليومية التى تحدث ودفاتر تحليلية مساعدة مثل دفتر مراكز التكلفة ودفتر تحليل المصروفات العمومية
اصول الاصول Assets 10
اصول الاصول الثابتة Fixed Assets 1001
اصول السيارات Veichles 100101
اصول الاثاث Furniture 100102
اصول مكاتب 10010201
اصول كمبيوترات 10010202
اصول ديكورات 10010203
اصول اجهزة اتصال 10010204
اصول اجهزة كهربائية 10010205
اصول مصروفات التاسيس 100103
اصول الاصول المتداولة 1002
اصول الصندوق 100201
اصول البنوك 100202
اصول المخزون 100203
اصول العملاء 100204
اصول الزمم المدينة والعهد 100205
اصول الارصدة المدينة الاخرى 100206
خصوم الخصوم 20
خصوم حقوق الملكية 2001
خصوم راس المال 200101
خصوم جارى الشركاء 200102
خصوم الارباح والخسائر المرحلة 200103
خصوم الخصوم المتداولة 2002
خصوم الموردون 200201
خصوم دائنون متنوعون 200202
خصوم مصروفات مستحقة 200203
خصوم ارصدة دائنة اخرى 200204
مصاريف المصروفات 30
مصاريف مصروفات عمومية وادارية 3001
مصاريف رواتب واجور اداريين 300101
مصاريف الايجارات 300102
مصاريف الكهرباء 300103
مصاريف محروقات 300104
مصاريف تلفونات - انترنت - جولات 300105
مصاريف مصاريف دعاية واعلان 300106
مصاريف ادوات قرطاسية ومكتبية 300107
مصاريف ضيافة ونظافة 300108
مصاريف خروج وعودة وتاشيرات 300109
مصاريف رسوم حكومية 300110
مصاريف بدل مواصلات 300111
مصاريف بدل سكن 300112
مصاريف بدل هاتف وجوال 300113
مصاريف بدل راتب اجازة 300114
مصاريف تنقلات 300115
مصاريف علاج طبى 300116
مصاريف صيانة اجهزة كهربائية 300117
مصاريف صيانة سيارات 300118
مصاريف صيانة ادارية عامة 300119
مصاريف عمولات بنكية 300120
مصاريف اتعاب مهنية 300121
مصاريف ادوات سلامة 300122
مصاريف مكأفات واكراميات 300123
مصاريف اطفاء مصاريف التاسيس 300124
مصاريف خسائر رأسمالية 300125
مصاريف مصروفات أخرى 300126
مصاريف الاهلاكات 300127
مصاريف اهلاك السيارات 30012701
مصاريف اهلاك الاثاث 30012702
مصاريف مصروفات تشغيل 3002
الايرادات الايرادات 40
ده دليل مبدئى لشجرة الحسابات زى ماقولتلك
وربنا يوفقك.
mahmoud alaraby غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-25-2013, 01:40 PM
  #3
alaa_amer
مشارك نشط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 51
افتراضي مشاركة: محاسب محتاج مساعدة عاااااااااااااااااجله....

مشكور على الرد ياعزيزى واسف جدا لتأخيرى على ردك الطيب....

وعندى سؤال ايضا. ماهى بنود مصارف التأسيس للمؤسسة لتسجيلها فى بند المصاريف؟ ارجو الافاده...
alaa_amer غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 09-07-2013, 06:55 PM
  #4
kolobaly
مشارك نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
الدولة: Riyadh
المشاركات: 60
افتراضي مشاركة: محاسب محتاج مساعدة عاااااااااااااااااجله....

السلام عليكم .

انا تقريبا نفس الموضوع للأ ستاذ alaa_amer . انا محاسب جديد فى السعودية ولكن فى شركة استشارات هندسية . والشركة مش شغالة على دفاتر ولا نظام مجاسبى . ما هى الدفاتر المطلوبة فى مجال الأستشارات الهندسية . يعنى مصروفات وايرادات تصميم ومصاريف مرتبات . انا مش عارف ابدأ بأيه

شكرا , محمود
kolobaly غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:13 AM