إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 12-09-2011, 08:33 AM
  #1
محمودحموده
 الصورة الرمزية محمودحموده
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: طنطا - الغربية
المشاركات: 448
Icon27 الشرح الوافي لتقارير PivotTable وPivotChart في إكسل 2007

[justify]يفيد استخدام تقرير PivotTable في تلخيص البيانات وتحليلها واكتشافها وتقديمها. يمكن أن يساعد تقرير PivotChart في عرض بيانات تلخيص تقرير PivotTable بشكل مرئي بحيث يمكنك الاطلاع على المقارنات والأنماط والاتجاهات بسهولة. يمكّنك كلٌ من تقرير PivotTable وتقرير PivotChart من اتخاذ قرارات مدروسة حول بيانات هامة في المؤسسة التابع لها.

ما هو تقرير PIVOTTABLE؟
يعد تقرير PivotTable طريقة تفاعلية تلخص كميات كبيرة من البيانات بسرعة هائلة. استخدم تقرير PivotTable لتحليل بيانات رقمية بالتفصيل وللإجابة على الأسئلة غير المتوقعة حول البيانات. تم تصميم تقرير PivotTable خصيصًا لـ:
  • الاستعلام عن مقدار كبير من البيانات بعدة طرق سهلة الاستخدام.
  • حساب الإجمالي الفرعي للبيانات الرقمية وتجميعها وتلخيص البيانات حسب الفئات والفئات الفرعية وإنشاء عمليات حسابية وصيغ مخصصة.
  • توسيع مستويات البيانات وطيها لتركيز النتائج والتنقل بين التفاصيل من بيانات التلخيص للنواحي التي تهمّك.
  • نقل الصفوف إلى أعمدة أو الأعمدة إلى صفوف (أو "تحوير") لعرض تلخيصات مختلفة للبيانات المصدر.
  • تصفية المجموعة الفرعية من البيانات الأكثر إفادة وإثارة للانتباه وفرزها وتجميعها وتنسيقها تنسيقًا شرطيًا لتمكنك من التركيز على المعلومات التي تريدها.
  • تقديم تقارير مختصرة جذابة ذات تعليقات توضيحية على الكمبيوتر أو مطبوعة.

غالباً ما تستخدم تقرير PivotTable عندما تريد تحليل الإجماليات ذات الصلة، وبشكل خاص إذا كان لديك قائمة طويلة من الأرقام المطلوب جمعها، حيث إن البيانات المجمعة والإجماليات الفرعية من شأنها أن تساعدك في فحص البيانات من مناظير مختلفة ومقارنة الأرقام في البيانات المتشابهة. في المثال التالي لتقرير PivotTable، يمكنك مشاهدة كيفية مقارنة إجمالي مبيعات قسم رياضة "الجولف" في الربع الثالث من العام في الخلية F3 بمبيعات رياضة أخرى أو ربع آخر، أو إجمالي مبيعات جميع الأقسام.


مثال للبيانات المصدر وتقرير PivotTable الناتج


1 البيانات المصدر في هذا المثال من ورقة عمل
2القيم المصدر لملخص رياضة "الجولف" في الربع الثالث في تقرير PivotTable
3تقرير PivotTable بالكامل
4ملخص القيم المصدر في C2 وC8 من البيانات المصدر
في تقرير PivotTable، يصبح كل عمود أو حقل في البيانات المصدر حقل PivotTable يلخص صفوفًا متعددة من المعلومات. في المثال السابق، يصبح العمود رياضة الحقل رياضة، كما يتم تلخيص كل سجل (مجموعة من المعلومات حول حقل) لرياضة الجولف في عنصر واحد من عناصر رياضة الجولف.

يحتوي أي حقل قيم، مثل مجموع المبيعات، على القيم المراد تلخيصها. في التقرير السابق، يحتوي ملخص رياضة الجولف في الربع الثالث على مجموع قيم المبيعات من كل صف في البيانات المصدر والتي يحتوي فيها عمود رياضة على الجولف ويحتوي عمود الربع على الربع الثالث. وبشكل افتراضي، تلخص البيانات الموجودة في ناحية "القيم" البيانات المصدر الرئيسية في تقرير PivotChart بالطريقة التالية: تستخدم القيم الرقمية الدالة SUM لإضافة القيم، بينما تستخدم القيم النصية الدالة COUNT لحساب عدد القيم.

لإنشاء تقرير PivotTable، يجب عليك تعريف البيانات المصدر الخاصة به وتعيين موضع له في المصنف وتخطيط الحقول.

ما هو تقرير PIVOTCHART؟

يوفر تقرير PivotChart عرضًا رسوميًا للبيانات في تقرير PivotTable، والذي يُسمى في هذه الحالة بـ تقرير PivotTable المقترن. يعتبر تقرير PivotChart تقريراً تفاعلياً، بما يعني أنه يمكنك فرزه وتصفيته لعرض مجموعات فرعية لبيانات PivotTable. عند إنشاء تقرير PivotChart، يتم عرض عوامل تصفية تقرير PivotChart في ناحية المخطط بحيث يمكنك فرز البيانات الرئيسية في تقرير PivotChart وتصفيتها. يتم مباشرةً عرض التغييرات التي تُجريها على تخطيط الحقل والبيانات الموجودة في تقرير PivotTable المقترن في تقرير PivotChart.

يعرض تقرير PivotChart سلاسل البيانات والفئات وعلامات البيانات والمحاور، كما هو الحال مع المخططات القياسية تمامًا. يمكنك أيضًا تغيير نوع المخطط والخيارات الأخرى، مثل العناوين وموضع وسيلة الإيضاح وتسميات البيانات، وموقع المخطط.


تقرير PivotChart عن مبيعات الرياضة حسب ربع السنة

يمكنك إنشاء تقرير PivotChart تلقائياً عند إنشاء تقرير PivotTable لأول مرة أو يمكنك إنشاء تقرير PivotChart من تقرير PivotTable موجود.


إنشاء PivotTable من بيانات ورقة عمل

عند إنشاء تقرير PivotTable من بيانات ورقة عمل، تصبح تلك البيانات بمثابة البيانات المصدر لتقرير PivotTable.

1-قم بأحد الإجراءات التالية:
- لاستخدام بيانات ورقة عمل كمصدر بيانات، انقر فوق خلية في نطاق الخلايا الذي يحتوي على البيانات.
- لاستخدام بيانات في جدول Excel كمصدر بيانات، انقر فوق خلية في جدول Excel.
ملاحظة تأكد من احتواء النطاق على عناوين أعمدة أو أن الرؤوس معروضة في الجدول، وأنه لا يوجد صفوف فارغة في النطاق أو الجدول.

2- ضمن علامة التبويب إدراج، في المجموعة جداول، انقر فوق PivotTable، أو فوق السهم الموجود أسفل PivotTable، ثم انقر فوق PivotTable.

يعرض Excel مربع الحوار إنشاء PivotTable‏.

تلميح لإنشاء تقرير PivotTable وتقرير PivotChart في نفس الوقت، ضمن علامة التبويب إدراج، في المجموعة جداول، انقر فوق السهم الموجود أسفل PivotTable، ثم فوق PivotChart. يقوم Excel بعرض مربع الحوار قم بإنشاء PivotTable باستخدام PivotChart‏.

3- ضمن اختر البيانات التي تريد تحليلها، تأكد من اختيار تحديد جدول أو نطاق، ثم في المربع جدول/نطاق، تحقق من نطاق الخلايا المطلوب استخدامه على أنه البيانات الأساسية.
يحدد Excel النطاق بشكل تلقائي لتقرير PivotTable، إلا أنه يمكنك استبداله بكتابة نطاق آخر أو اسم تحدده له. للحصول على مزيد من المعلومات حول تعريف الأسماء،

للحصول على بيانات من ورقة عمل أخرى أو مصنف آخر، قم بتضمين اسمي المصنف وورقة العمل باستخدام بناء الجملة التالي [workbookname]sheetname!range.

تلميح يمكنك كذلك النقر فوق طي الحوارلإخفاء مربع الحوار مؤقتًا، وتحديد النطاق في ورقة العمل، ثم النقر فوق توسيع الحوار

4- ضمن حدد المكان الذي ترغب في وضع تقرير PivotTable به، حدد موقعاً بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
- لوضع تقرير PivotTable في ورقة عمل جديدة بدءاً من الخلية A1، انقر فوق ورقة عمل جديدة.
- لوضع تقرير PivotTable في ورقة عمل موجودة، حدد ورقة عمل موجودة، ثم حدد في المربع الموقع أول خلية في نطاق الخلايا الذي ترغب في وضع تقرير PivotTable فيه.
5- انقر فوق موافق.
يضيف Excel تقرير PivotTable فارغًا في الموقع المحدد ويعرض قائمة حقول PivotTable‏ بحيث يمكنك إضافة الحقول، وإنشاء تخطيط، وتخصيص تقرير PivotTable.

ملاحظة إذا قمت بإنشاء تقرير PivotChart في نفس وقت إنشاء تقرير PivotTable، فيقوم Excel بعرض المخطط أعلى تقرير PivotTable المقترن. يجب أن يكون كلٌ من تقرير PivotChart وتقرير PivotTable المقترن به في نفس المصنف دائمًا.

6- لإضافة حقول إلى التقرير، قم بإجراء واحد أو أكثر من الإجراءات التالية:
لوضع حقل في الناحية الافتراضية بمقطع التخطيط، حدد خانة الاختيار المجاورة لاسم الحقل في مقطع الحقل.
يتم بشكل افتراضي إضافة الحقول غير الرقمية إلى ناحية "تسميات الصفوف"، ويتم إضافة الحقول الرقمية إلى ناحية "القيم"، ويتم إضافة التسلسلات الهيكلية للتاريخ والوقت لـ المعالجة التحليلية على ويب (OLAP‏) إلى ناحية "تسميات الأعمدة".

لوضع حقل في ناحية معينة بمقطع التخطيط، انقر بزر الماوس الأيمن فوق اسم الحقل في مقطع الحقل، ثم حدد إضافة إلى تصفية التقرير، أو إضافة إلى تسميات الأعمدة، أو إضافة إلى تسميات الصفوف، أو إضافة إلى القيم.
لسحب حقل إلى الناحية التي تريدها، انقر باستمرار فوق اسم الحقل في مقطع الحقل، ثم اسحبه إلى ناحية داخل مقطع التخطيط.
تلميحات
يمكنك استخدام قائمة حقول PivotTable لإعادة ترتيب الحقول في أي وقت بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق الحقول الموجودة في مقطع التخطيط ثم تحديد الناحية المطلوبة، أو بسحب الحقول بين النواحي الموجودة في مقطع التخطيط. للحصول على مزيد من المعلومات حول قائمة الحقول وكيفية إعادة ترتيب الحقول،
إن التغييرات التي تقوم بإجرائها على البيانات المصدر بعد إنشاء تقرير PivotTable تُعرض في التقرير عند تحديث تقرير PivotTable المحدد (أدوات PivotTable، علامة التبويب خيارات، المجموعة بيانات، الزر تحديث).
عند إضافة صفوف إلى نطاق البيانات المصدر، يمكنك تضمين تلك الصفوف في تقرير PivotTable عن طريق تغيير البيانات المصدر (أدوات PivotTable، علامة التبويب خيارات، المجموعة بيانات، الزر تغيير البيانات المصدر). إذا كانت البيانات المصدر موجودة في جدول Excel، يتم عرض صفوف إضافية تلقائياً عندما تقوم بتحديث تقرير PivotTable.

إنشاء PivotTable من مصدر بيانات خارجي

عندما تقوم بإنشاء تقرير PivotTable من بيانات خارجية، فإنك بذلك تقوم بإنشاء اتصال بالبيانات المصدر المُخزنة خارج Excel، على سبيل المثال في برنامج قاعدة بيانات (مثل Microsoft Access أو Microsoft SQL Server) أو مكعب المعالجة التحليلية على ويب (OLAP‏).

1- انقر فوق خلية في ورقة العمل.
2-ضمن علامة التبويب إدراج، في المجموعة جداول، انقر فوق PivotTable، أو فوق السهم الموجود أسفل PivotTable، ثم انقر فوق PivotTable.

يعرض Excel مربع الحوار إنشاء PivotTable‏.

تلميح لإنشاء تقرير PivotTable وتقرير PivotChart في نفس الوقت، ضمن علامة التبويب إدراج، في المجموعة جداول، انقر فوق السهم الموجود أسفل PivotTable، ثم فوق PivotChart. يقوم Excel بعرض مربع الحوار قم بإنشاء PivotTable باستخدام PivotChart‏.

3- ضمن اختر البيانات التي تريد تحليلها، انقر فوق استخدام مصدر بيانات خارجي.
4- انقر فوق اختيار اتصال.
5- في المربع إظهار أعلى مربع الحوار الاتصالات الموجودة، حدد فئة الاتصالات التي تريد تحديد اتصال لها أو حدد كافة الاتصالات (وهو الإعداد الافتراضي).
6- ضمن حدد اتصالاً، قم بتحديد اتصال، ثم انقر فوق فتح.
ملاحظة إذا قمت بتحديد اتصال من الفئة الاتصالات الموجودة في هذا المصنف، فإنك بذلك تعيد استخدام اتصال موجود أو مشاركته. أما إذا قمت بتحديد اتصال من الفئتين ملفات الاتصالات الموجودة على هذه الشبكة أو ملفات الاتصالات الموجودة على هذا الكمبيوتر، فيقوم Excel بنسخ ملف الاتصال في المصنف كاتصال مصنف جديد، ثم يستخدم هذا الملف (ملف odc.) على أنه الاتصال الجديد لتقرير PivotTable.

7-ضمن حدد المكان الذي ترغب في وضع تقرير PivotTable به، حدد موقعاً بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
لوضع تقرير PivotTable في ورقة عمل جديدة بدءاً من الخلية A1، انقر فوق ورقة عمل جديدة.
لوضع تقرير PivotTable في ورقة عمل موجودة، حدد ورقة عمل موجودة، ثم حدد في المربع الموقع أول خلية في نطاق الخلايا الذي ترغب في وضع تقرير PivotTable فيه.
8- انقر فوق موافق.
يضيف Excel تقرير PivotTable فارغًا في الموقع المحدد ويعرض قائمة حقول PivotTable‏ بحيث يمكنك إضافة الحقول، وإنشاء تخطيط، وتخصيص تقرير PivotTable.

ملاحظة إذا قمت بإنشاء تقرير PivotChart في نفس وقت إنشاء PivotTable، فيقوم Excel بعرض المخطط أعلى تقرير PivotTable المقترن. يجب أن يكون كل من تقرير PivotChart وتقرير PivotTable المقترن به في نفس المصنف دائمًا.

9- لإضافة حقول إلى التقرير، قم بإجراء واحد أو أكثر من الإجراءات التالية:
حدد خانة الاختيار الموجودة إلى جانب كل اسم حقل في مقطع الحقل. يتم وضع الحقل في ناحية افتراضية من مقطع التخطيط، لكن يمكنك إعادة ترتيب الحقول إذا أردت.
يتم بشكل افتراضي إضافة الحقول غير الرقمية إلى ناحية "تسميات الصفوف"، ويتم إضافة الحقول الرقمية إلى ناحية "القيم"، ويتم إضافة التسلسلات الهيكلية للتاريخ والوقت لـ المعالجة التحليلية على ويب (OLAP‏) إلى ناحية "تسميات الأعمدة".

انقر بزر الماوس الأيمن فوق اسم الحقل ثم حدد الأمر الملائم إضافة إلى تصفية التقرير وإضافة إلى تسميات الأعمدة وإضافة إلى تسميات الصفوف وإضافة إلى القيم لوضع الحقل في ناحية معينة من مقطع التخطيط.
تلميح يمكنك أيضًا النقر باستمرار فوق اسم حقل، ثم سحب الحقل بين مقطع الحقل وناحية في مقطع التخطيط.
تلميح يمكنك استخدام قائمة حقول PivotTable لإعادة ترتيب الحقول في أي وقت، عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن فوق الحقول الموجودة في مقطع التخطيط، ثم تحديد الناحية التي تريدها، أو عن طريق سحب الحقول بين النواحي الموجودة في مقطع التخطيط. للحصول على مزيد من المعلومات حول "قائمة الحقول" وكيفية إعادة ترتيب الحقول،


إنشاء تقرير PivotChart من تقرير PivotTable موجود

1-انقر فوق تقرير PivotTable .
يعرض ذلك أدوات PivotTable، مع إضافة علامتي التبويب خيارات وتصميم.

2-ضمن علامة التبويب خيارات، في المجموعة أدوات، انقر فوق PivotChart.

3-في مربع الحوار إدراج مخطط، انقر فوق نوع المخطط ونوع المخطط الثانوي الذي تريده. يمكنك استخدام أي نوع مخطط فيما عدا مخطط س ص (المبعثر) أو المخطط الفقاعي أو مخطط الأسهم.
للحصول على مزيد من المعلومات حول أنواع المخططات،

4-انقر فوق موافق.
يحتوي تقرير PivotChart الذي يظهر على عوامل تصفية تقرير PivotChart التي يمكنك استخدامها لتغيير البيانات المعروضة في المخطط.

ملاحظات

يجب أن يكون كل من تقرير PivotChart وتقرير PivotTable المقترن به في نفس المصنف دائمًا.
إذا قمت بإضافة مخطط قياسي لبيانات PivotTable (علامة التبويب إدراج، المجموعة مخططات)، سيتحول المخطط إلى PivotChart مقترن بتقرير PivotTable.


[OVERLINE]تحويل تقرير PivotChart إلى مخطط قياسي
[/OVERLINE]

يمكنك تحويل تقرير PivotChart إلى مخطط قياسي عن طريق حذف تقرير PivotTable المقترن به. إذا تعددت تقارير PivotTable وتقارير PivotChart في المصنف، فيجب عليك أولاً البحث عن تقرير PivotTable المقترن الذي يحمل نفس اسم تقرير PivotChart.

1- قم بأحد الإجراءات التالية:
-إذا كنت تعرف تقرير PivotTable المقترن بتقرير PivotChart الذي تريد تغييره، فانقر فوقه.
-إذا كنت لا تعرف تقرير PivotTable المقترن بتقرير PivotChart الذي تريد تغييره، فقم بما يلي:
1-انقر فوق تقرير PivotChart الذي تريد تغييره.
يعرض ذلك أدوات PivotChart، مع إضافة علامات التبويب تصميم وتخطيط وتنسيق وتحليل.

2-للعثور على اسم تقرير PivotTable المقترن، قم بما يلي:
1-ضمن علامة التبويب تصميم، في المجموعة بيانات، انقر فوق تحديد البيانات.

2-في مربع الحوار تحديد مصدر البيانات، في المربع نطاق بيانات المخطط، لاحظ اسم PivotTable المقترن، وهو النص الذي يتبع علامة التعجب (!)، ثم انقر فوق
موافق.
3- للعثور على تقرير PivotTable المقترن، قم بما يلي:
1-انقر فوق تقرير PivotTable موجود في المصنف.
1-ضمن علامة التبويب خيارات، في المجموعة PivotTable، انقر فوق خيارات، ثم فوق خيارات.
3-في مربع الاسم، لاحظ إذا ما كان الاسم يطابق اسم تقرير PivotTable المقترن.
4-كرر الخطوات من 1 إلى 3 من هذا الإجراء لكل تقرير PivotTable في المصنف حتى تعثر على نفس الاسم في مربع الاسم.
5-انقر فوق موافق، ثم قم بتحديد تقرير PivotTable المقترن الذي له نفس اسم تقرير PivotChart الذي تريد تغييره.
يعرض ذلك أدوات PivotTable، مع إضافة علامتي التبويب خيارات وتصميم.

1-ضمن علامة التبويب خيارات، في المجموعة إجراءات، انقر فوق تحديد، ثم انقر فوق PivotTable بأكمله.

2-اضغط DELETE.

إنشاء مخطط قياسي من بعض البيانات الموجودة في تقرير PivotTable أو جميعها

1-حدد البيانات الموجودة في تقرير PivotTable وتريد استخدامها في المخطط.
تلميح لتضمين أزرار حقول وبيانات في الصف والعمود الأولين من التقرير، ابدأ بالسحب من الزاوية اليسرى السفلية للبيانات التي تحددها.

2-ضمن علامة التبويب الصفحة الرئيسية، في المجموعة الحافظة، انقر فوق نسخ.

اختصار لوحة المفاتيح يمكنك أيضًا الضغط على CTRL+C.

3-انقر فوق خلية فارغة خارج تقرير PivotTable.
4-ضمن علامة التبويب الصفحة الرئيسية، في المجموعة الحافظة، انقر فوق السهم الموجود أسفل لصق، ثم ضمن لصق قيم، انقر فوق قيم، أو فوق تنسيق الأرقام والقيم، أو فوق تنسيق المصدر والقيم.

5-انقر ضمن علامة التبويب إدراج، في المجموعة مخططات فوق نوع المخطط، ثم انقر فوق نوع المخطط الثانوي.



حذف تقرير PivotTable أو PivotChart

حذف تقرير PIVOTTABLE
1-انقر فوق أي مكان في تقرير PivotTable الذي ترغب في حذفه.
يعرض ذلك أدوات PivotTable، مع إضافة علامتي التبويب خيارات وتصميم.

2-ضمن علامة التبويب خيارات، في المجموعة إجراءات، انقر فوق السهم الموجود أسفل تحديد، ثم انقر فوق PivotTable بأكمله.

3-اضغط DELETE.
ملاحظة يؤدي حذف تقرير PivotTable المقترن بتقرير PivotChart إلى تحويل تقرير PivotChart إلى مخطط قياسي لن يكون بإمكانك تحويره أو تحديثه فيما بعد.

حذف تقرير PIVOTCHART
1- انقر فوق أي مكان في PivotChart الذي ترغب في حذفه.
2- اضغط DELETE.
ملاحظة لا يؤدي حذف تقرير PivotChart إلى حذف تقرير PivotTable المقترن.
منقول[/justify]
__________________
Auditor
Mahmoud Hamouda

Chartered Accountant & Tax Consultant
Financial Systems Analyst & Developer
Data Base Designer & Administrator
رابط مدونتي الشخصية

محمودحموده غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 12-10-2011, 07:54 AM
  #2
waelhasaan
 الصورة الرمزية waelhasaan
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
العمر: 43
المشاركات: 1,303
افتراضي مشاركة: الشرح الوافي لتقارير PivotTable وPivotChart في إكسل 2007

جزاك الله كل خير على المجهود الكبير
__________________

[marq="3;right;3;scroll"]ليس من الانجاز ان تعمل 1000 صديق فى سنه واحده بل الانجاز ان تعمل صديق ل 1000 سنه[/marq]


waelhasaan غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 12-10-2011, 08:06 AM
  #3
حسام هداية
 الصورة الرمزية حسام هداية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 5,163
افتراضي مشاركة: الشرح الوافي لتقارير PivotTable وPivotChart في إكسل 2007

__________________


حسام هداية غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 12-10-2011, 09:23 PM
  #4
del peiro
مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 32
افتراضي مشاركة: الشرح الوافي لتقارير PivotTable وPivotChart في إكسل 2007

جزاك الله خيرا
del peiro غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 12-11-2011, 03:25 PM
  #5
مدحت ابو العلا
مشارك ذهبى
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 279
افتراضي مشاركة: الشرح الوافي لتقارير PivotTable وPivotChart في إكسل 2007

شكررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررا
مدحت ابو العلا غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 02-18-2013, 02:03 PM
  #6
a_accountant7
مشارك ماسى
 الصورة الرمزية a_accountant7
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 445
افتراضي مشاركة: الشرح الوافي لتقارير PivotTable وPivotChart في إكسل 2007

جزاكم الله خيرا
a_accountant7 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-27-2013, 10:06 PM
  #7
saso saso
مشارك نشط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 90
افتراضي مشاركة: الشرح الوافي لتقارير PivotTable وPivotChart في إكسل 2007

جزاكم الله خيرا
saso saso غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 02-25-2015, 10:54 PM
  #8
sultanaccount
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
العمر: 67
المشاركات: 2,250
افتراضي مشاركة: الشرح الوافي لتقارير PivotTable وPivotChart في إكسل 2007

شكرا جدزيلا وجزاك الله خيرا
sultanaccount غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:48 PM