إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-2010, 08:13 PM
  #1
ايمان حسن
 الصورة الرمزية ايمان حسن
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
العمر: 38
المشاركات: 1,853
افتراضي ما هو الفرق بين الحالية والموجودات غير المتداولة أو الخصوم؟

.
Classified balance sheet
تصنيف الميزانية العمومية


Balance sheets are usually arranged in a particular order whereby financial statement elements are categorized in subgroups. This arrangement facilitates review of the balance sheet information by interested parties. The categories (or subgroups) included in the classified balance sheet may be as follows:



وعادة ما تكون رصيد أوراق مرتبة في ترتيب معين بموجبه عناصر البيان المالي وتصنف في مجموعات فرعية. وهذا الترتيب يسهل استعراض الميزانية العمومية المعلومات من قبل الأطراف المعنية ، وفئات (أو مجموعات فرعية) المدرجة في الميزانية رصيد يمكن تصنيفها على النحو التالي :
الموجودات
Liabilities and Equity
المطلوبات وحقوق المساهمين
Current assets:
الموجودات المتداولة :

Cash
نقدا

Accounts Receivable
حسابات القبض

Notes Receivables
تلاحظ المستحقات

Prepaid Assets
الأصول المدفوعة مسبقا

Non-current Assets:
موجودات غير متداولة :

Long-term Investments
الاستثمارات طويلة الأجل

Property, Plant and Equipment
الممتلكات والآلات والمعدات

Intangible Assets
الأصول غير الملموسة

Current Liabilities:
الخصوم الحالية :

Accounts Payable
حسابات الدفع

Accrued Expenses
مصروفات مستحقة

Customer Deposits
ودائع العملاء

Current Maturities of Long-term Debt
آجال الاستحقاق الحالية من الديون الطويلة الأجل

Long-term Liabilities:
الخصوم طويلة الأجل :

Bank Loan
بنك القرض

Deferred Tax Liability
الضريبة المؤجلة المسؤولية

Owner's (or Shareholder's) Equity
المالك (أو المساهم) الإنصاف



بالطبع ، قد يكون قدم الفئات الأخرى في الميزانية العمومية. وعلى سبيل المثال ، فئة تسمى أصول أخرى أو التزامات أخرى يمكن أن تدرج في أي من الأصول الحالية أو غير الحالية أو الخصوم ، على التوالي.
As you can see from the table above, assets and liabilities are presented with current ones first followed by long-term ones. The difference between the current assets and liabilities is called working capital and is one of the liquidity measures of a company.

كما ترون من الجدول
أعلاه والأصول والخصوم وترد مع الأنظمة الحالية الأولى تليها خطوات على المدى الطويل. الفرق بين الأصول والخصوم الحالية يسمى رأس المال العامل هو واحد من التدابير السيولة للشركة.
Let's review how current assets and liabilities differ from non-current ones.

دعونا استعراض كيفية الحالية الأصول والخصوم غير تختلف عن الأنظمة الحالية.
2.
2.
Current (short-term) versus non-current (long-term)
الحالية (قصيرة الأجل) في مقابل عدم الحالية (طويلة الأجل)


Terms 'current' and 'short-term' are used interchangeably, and so are 'non-current' and 'long-term'.
شروط 'الحالية' و 'على المدى القصير' تستخدم بالتبادل ، وهكذا هي 'غير الحالية' و 'على المدى الطويل'.

Current assets are cash and other resources that are reasonably expected to be realized in cash or sold or consumed within one year of the balance sheet date or the company's operating cycle, whichever is longer.

الموجودات المتداولة والنقدية وغيرها من الموارد التي يتم معقول المتوقع أن تتحقق في النقدية أو بيعها أو استهلاكها في غضون سنة من تاريخ الميزانية العمومية للشركة أو دورة التشغيل ، أيهما أطول.
Current liabilities are obligations that are reasonably expected to be paid from existing current assets or through the creation of other current liabilities.

المطلوبات المتداولة هي الالتزامات التي معقول يتوقع أن تدفع من الأصول القائمة الحالية أو من خلال إنشاء الخصوم الجارية الأخرى.
Operating cycle is the average time that is required to go from cash to cash in producing revenues.

دورة التشغيل هي متوسط الوقت المطلوب للانتقال من السيولة النقدية في إنتاج الإيرادات.
Assets and liabilities which are not current fall into the non-current (long-term) assets and liabilities, respectively.
الأصول والخصوم التي لا تندرج حاليا في غير الحالية (طويلة الأجل) الأصول والخصوم ، على التوالي.

Normally, companies utilize one year in classifying assets as current or non-current because the operating cycle of such companies is shorter than a year. However, there are companies whose operating cycle is more than a year. For example, a cruise ship manufacturer may have an operating cycle longer than a year because it takes more time to build a ship (cash expenditures) and sell it (cash receipt). In such cases, the current versus non-current classification will be based on a period longer than a year after the balance sheet date.

عادة ، والشركات الاستفادة من سنة واحدة في تصنيف الأصول على النحو الحالي أو غير الحالية لأن دورة التشغيل لهذه الشركات هو أقصر من سنة. ومع ذلك ، هناك الشركات التي تعمل دورة هو أكثر من عام. فعلى سبيل المثال ، سفينة رحلات الشركة المصنعة قد دورة التشغيل لديها أكثر من سنة لأنه يأخذ المزيد من الوقت لبناء السفن (النفقات النقدية) وبيعه (استلام النقدية) ، وفي مثل هذه الحالات ، مقابل الحالية غير التصنيف الحالي سيكون على أساس فترة زمنية أطول من سنة بعد تاريخ الميزانية العمومية.

ايمان حسن غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 02-08-2010, 08:18 PM
  #2
ايمان حسن
 الصورة الرمزية ايمان حسن
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
العمر: 38
المشاركات: 1,853
افتراضي مشاركة: ما هو الفرق بين الحالية والموجودات غير المتداولة أو الخصوم؟


Cash
نقدا

Normally, cash is considered a current asset because it can be used within one year after the balance sheet date.

عادة ، نقدا وتعتبر الأصول الحالية لأنها يمكن أن تستخدم في غضون سنة واحدة بعد تاريخ الميزانية العمومية.

However, in certain situations, cash may be classified as a non-current asset.

ومع ذلك ، في بعض الحالات ، قد تكون نقدية تصنف باعتبارها غير الأصول الحالية.
For

example, if a company has restricted cash in a bank account (ie cash that can't be used), and restriction is for more than one year after the balance sheet date, then, this cash is considered non-current.
على سبيل المثال ، إذا كانت الشركة قد فرضت قيودا النقدية في حساب مصرفي (أي النقدية التي لا يمكن استخدامها) ، والتقييد لأكثر من سنة واحدة بعد تاريخ الميزانية العمومية ، ثم ، وهذا يعتبر نقدا غير الحالية.

Accounts Receivable
حسابات القبض

Accounts receivable are amounts expected to be collected from customers. Usually, collection is within one year, and thus, accounts receivable are considered a current asset.
حسابات القبض والمبالغ المتوقع أن يتم جمعها من العملاء ، وعادة ، يتم جمع غضون سنة واحدة ، وبالتالي ، وحسابات القبض تعتبر من الأصول الحالية.

Prepaid Expenses
مصروفات مدفوعة مقدما

Prepaid expenses (eg prepaid insurance premiums) are usually used within a year after the balance sheet date and thus, are considered a current asset. However, if a company paid a premium for two years as of the balance sheet date, then, one half (one year) of the prepaid expenses balance will be current and the other half (another year) will be non-current.
المصروفات المدفوعة مقدما (مثل أقساط التأمين المدفوعة مسبقا) تستخدم عادة في غضون سنة بعد تاريخ الميزانية العمومية ، وبالتالي ، تعتبر من الأصول الحالية ، ولكن إذا كانت الشركة تدفع قسط لمدة سنتين اعتبارا من تاريخ الميزانية العمومية ، بعد ذلك ، واحدة نصف (سنة واحدة) من النفقات المدفوعة مسبقا سيكون رصيد الحالي ، والنصف الآخر (آخر سنة) سيكون غير الحالية.

Examples of Non-current Assets:
أمثلة على الموجودات غير المتداولة :

Fixed Assets
الأصول الثابتة

Fixed assets are used (depreciated) by a company for more than a year, and thus, they are considered non-current.
الأصول الثابتة المستخدمة (المستهلكة) من قبل الشركة لأكثر من عام ، وبالتالي ، فهي تعتبر غير الحالية.

Intangible Assets
الأصول غير الملموسة

Similar to fixed assets, intangibles are used (amortized) by a company for more than a year, and thus, they are considered non-current.

مشابهة لأصول ثابتة ، غير الملموسة التي تستخدم (تستهلك) من قبل الشركة لأكثر من عام ، وبالتالي ، فهي تعتبر غير الحالية.
Long-term Notes Receivable
ملاحظات طويلة الأجل مستحق

Notes receivable that are not expected to be collected until after one year after the balance sheet date are considered long-term. Note, however, that there are some notes that have a maturity date within a year after the balance sheet date: such notes are classified as current (short-term).
مذكرات القبض التي لا يتوقع أن يتم جمع إلا بعد سنة واحدة بعد تاريخ الميزانية العمومية تعتبر على المدى الطويل. ولكن لاحظ أن هناك بعض الملاحظات التي لديها تاريخ الاستحقاق في غضون سنة بعد تاريخ الميزانية العمومية : هذه المذكرات هي تصنف الحالية (قصيرة الأجل).

Examples of Current Liabilities:
أمثلة على الخصوم الجارية :

Accounts Payable
حسابات الدفع

Accounts payables are obligations of a company to vendors, suppliers, etc. Such obligations are normally settled with current assets (eg cash), and thus, they are considered current liabilities.

ذمم دائنة والتزامات الشركة إلى البائعين والموردين ، الخ وهذه الالتزامات عادة ما تسوى مع الأصول الحالية (النقدية على سبيل المثال) ، وبالتالي ، فإنها تعتبر من الخصوم الحالية.
Accrued Expenses
مصروفات مستحقة

Accrued expenses may include accrued (ie incurred but not paid) utility charges, insurance payments, and others. Such accrued expenses are usually paid within a year after the balance sheet date, and therefore, they are considered current liabilities.

قد تشمل النفقات المتراكمة المستحقة (أي التي تكبدتها ولكن لم تدفع) رسوم المرافق العامة ، ومدفوعات التأمين ، وغيرها. وهذه النفقات المتراكمة هي التي تدفع عادة في غضون سنة بعد تاريخ الميزانية العمومية ، وبالتالي ، فإنها تعتبر من الخصوم الحالية.
Examples of Non-current Liabilities:
أمثلة من المطلوبات غير المتداولة :

Bank Loan
بنك القرض

A bank loan that has a maturity date after one year from the balance sheet date is not going to be paid with current assets, and therefore, it is considered a non-current liability. However, if a portion of the loan is due within one year after the balance sheet date, that portion is classified as current liability on the balance sheet and is excluded from the non-current portion of the loan.

قرض البنك الذي لديه تاريخ الاستحقاق بعد سنة واحدة من تاريخ الميزانية العمومية لن تدفع مع الأصول الحالية ، وبالتالي ، فهو يعتبر غير المسؤولية الحالي. ومع ذلك ، إذا كان جزء من القرض هو نتيجة واحدة ضمن بعد سنة من تاريخ الميزانية العمومية ، التي تصنف على أنها جزء من المسؤولية الحالية على الميزانية العمومية ويتم استبعادها من غير جزء من القرض الحالي.
ايمان حسن غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 02-08-2010, 09:08 PM
  #3
oms_2005
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 2
افتراضي مشاركة: ما هو الفرق بين الحالية والموجودات غير المتداولة أو الخصوم؟

شرح رائع تسلم الايادى لى المجهود العظيم
oms_2005 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:47 AM