إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 01-20-2010, 04:05 PM
  #1
ابن السودان
مشارك نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 71
افتراضي محتاج مساعدتكم

حقيقة موقع رائع ومفيد جدا جدا وفقكم الله
اعمل محاسب في شركة ، الشركة لها عدة فروع ولكل فرع محاسب وانا محاسب في فرع من الفروع دي ، ولكل فرع مدير من الشركاء . قرر المدير وهو شريك في الشركة ان يفتح مؤسسة باسمه وان يتم فصل الحسابات بين الشركة والمؤسسة كالتالي :
الشركة:
الاصول + إيراد إيجار العقار اللتي تملكه الشركة + مصاريف العقار ( وتشمل صيانة وكهرباء ورواتب ....الخ)

المؤسسة :
كل العملاء والموردين وكل المشتريات والمبيعات ومصاريفها وحركات البنوك والتي تودع شيكات من عائد إيجار العقار الخاص بالشركة .

السؤال مطلوب مني عمل ميزانية 2009 للشركة وللمؤسسة طبعا بعد فصل العمليات مع العلم بان كل الحسابات حتى 31/12/2009 باسم الشركة نرجو الافاده وانا جاهز لاي استفسار .
ابن السودان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 01-21-2010, 07:30 AM
  #2
ابن السودان
مشارك نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 71
افتراضي مشاركة: محتاج مساعدتكم

ياسادة في انتظاركم
ابن السودان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 01-21-2010, 11:02 AM
  #3
help
مشارك ماسى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 321
افتراضي مشاركة: محتاج مساعدتكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن السودان مشاهدة المشاركة
السؤال مطلوب مني عمل ميزانية 2009 للشركة وللمؤسسة طبعا بعد فصل العمليات مع العلم بان كل الحسابات حتى 31/12/2009 باسم الشركة نرجو الافاده وانا جاهز لاي استفسار .
ببساطة اعمل حساباتك كلها كما عملتها العام الماضى للشركة فقط بدون اى فصل للحسابات
وقارن بين نتيجة العام وبين العام الماضى اولا
ثم قم بعد ذلك بحصر ايرادات المؤسسة الجديدة ونسب المصاريف بالنسبة لها مع الاخذ فى الاعتبار ان المؤسسة الناشئة من المؤكد ان مصاريفها ستتعدى ايرادتها اول عام وربما اول عامين
اما ما اقترحتة من فصل حسابات بعينها للشركة واخرى للمؤسسة فهذا غير سليم
واعتقد ان هذا التصرف ناتج من عدم وجود ايرادات محددة للمؤسسة الجديدة وبالطبع ما يخلقه هذا الوضع من حيرة والرغبة فى خلق مصاريف وايرادات لها
help غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 01-27-2010, 08:19 AM
  #4
ابن السودان
مشارك نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 71
افتراضي مشاركة: محتاج مساعدتكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة help مشاهدة المشاركة
ببساطة اعمل حساباتك كلها كما عملتها العام الماضى للشركة فقط بدون اى فصل للحسابات
وقارن بين نتيجة العام وبين العام الماضى اولا
ثم قم بعد ذلك بحصر ايرادات المؤسسة الجديدة ونسب المصاريف بالنسبة لها مع الاخذ فى الاعتبار ان المؤسسة الناشئة من المؤكد ان مصاريفها ستتعدى ايرادتها اول عام وربما اول عامين
اما ما اقترحتة من فصل حسابات بعينها للشركة واخرى للمؤسسة فهذا غير سليم
واعتقد ان هذا التصرف ناتج من عدم وجود ايرادات محددة للمؤسسة الجديدة وبالطبع ما يخلقه هذا الوضع من حيرة والرغبة فى خلق مصاريف وايرادات لها
شكرا لك سيدي الفاضل في البداية لابد ان املكك المعلومات كاملة ، في الاصل نحن فرع من شركة والمدير وهو من الشركاء فتح مؤسسة باسمه وصار يستورد للشركة باسم المؤسسة بمعنى ان كل المشتريات والمبيعات في 2009 تخص المؤسسة بس كلها نازلة في حسابات الشركة بس انا للاحتياط كنته فاصل مبيعات ومشتريات المؤسسة .
بالنسبة للشركة هي عبارة عن العقار الذي اجرناه ومصاريف والاصول .
ابن السودان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:51 AM