الإستطلاع: ما رايكم في هذه المشاركة وجدواها
خيارات إستطلاع
ما رايكم في هذه المشاركة وجدواها

قديم 12-03-2009, 12:00 PM
عمرو عبدالعظيم
مشارك مبتدئ

افتراضي مشاركة: ( س و ج محاسبة ) هذه المشاركة لطرح اسئلتك او حالة عملية واجهتك في عملك والرد

سؤال من فضل حضرتك
بعد اصدار فاتورة مبيعات لعميل لنا قررت الادارة منحه مبلغا نقديا لم يثبت على الفاتورة كارضاء للعميل كيف يثبت هذا المصروف لاستفيد منه ضريبيا اى يكون مؤيدا امام الفاحص
وسؤال اخر لو تكرمتم
كانت الشركة قد اشترت جنيها ذهبيا كهدية تسويقيه سوف يتم اعطاؤها لبعض العملاء وتم اثباته كمصروف تسويقى عند الشراء والسؤال ماذا لو استمر هذا الجنيه بخزينة الشركة حتى جرد نهاية الفترة الماليه حيث انه اثبت كمصروف والحقيقه انه لم يصرف حتى نهاية السنه فكيف اعالجه وهل يستوى الجنيه الذهب مع اى هديه ذهبيه اخرى
شاكرا لكم حسن استجابتكم
عمرو عبدالعظيم غير متواجد حالياً  
قديم 12-05-2009, 08:55 AM
nabil fathy
مشارك

Icon20 مشاركة: ( س و ج محاسبة ) هذه المشاركة لطرح اسئلتك او حالة عملية واجهتك في عملك والرد

بسم الله الرحمن الرحيم

انا محاسب حديث التخرج اود ان اعرف بداية عمل المحاسب خطوة خطوة حتى اضع نفسى على

الطريق الصحيح فى مجال المحاسبة والمراجعة

ولك خالص تحياتى
nabil fathy غير متواجد حالياً  
قديم 12-05-2009, 06:27 PM
عبده الزنفلى
مشارك مبتدئ

Icon20 مشاركة: ( س و ج محاسبة ) هذه المشاركة لطرح اسئلتك او حالة عملية واجهتك في عملك والرد

اساتذتى الكرام
حياكم الله واعزكم
ارجو معرفة ماهى الارباح المحتجزه وكيفية معالجتها
الايميل (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)
عبده الزنفلى غير متواجد حالياً  
قديم 12-06-2009, 03:35 AM
yasmin
مشارك مبتدئ

افتراضي مشاركة: ( س و ج محاسبة ) هذه المشاركة لطرح اسئلتك او حالة عملية واجهتك في عملك والرد

انا بسال عن كيفيه حساب الارباح المحتجزه لان السؤال ده اتعرضت ليه فى امتحان وانا بقدم لوظيفه . الامتحان كان بالانجليزى وكان عباره عن عناصر الميزانيه وانا اعمل الميزانيه واحسب قيمه الارباح المحتجزه بس انا فى الحقيقه مش عرفت احسبها ازاى وياترى ايه هى طريقه حسابها ياريت حد لو يعرف يرد عليا ضرورى لانى عندى مقابله تانى فى نفس المكان وممكن يقابلنى السؤال ده تانى .ارجو الرد سريعا
yasmin غير متواجد حالياً  
قديم 12-07-2009, 08:42 AM
egmh2005
مشارك نشط

السلام عليكم و رحةة الله و بركاتة
انا اعمل محاسب بالسعودية و عندي عامل يتقاضى 1500 ريال راتب اساسي و ليس له اي بدالات و تم انهاء خدمته و هو يعمل منذ 1425/7/1 هـ وتم انهاء خدمته بتاريخ 1430/10/07 هـ فيكف احسب له نهاية الخدمة علما انه لم بتقاضي اي مستحقات خلال هذه الفترة
و جزاكم الله خيرا
egmh2005 غير متواجد حالياً  
قديم 12-07-2009, 11:08 AM
tarek aly
مشارك نشط

هل يمكن تطرح تالف البضاعه من تكلفه البضاعه المباعه في قائمة الدخل ؟
tarek aly غير متواجد حالياً  
قديم 12-08-2009, 03:19 AM
هذلهم بسكوتى
مشارك مبتدئ

السلام عليكم ورحمة الله ويركاته

لوسمحت عندى سؤال
اذا جاء فى التمرين مثلاً مرتب للشريك بقيمته الشهرية وجاء عند الجرد المرتب بقيمته السنوية هل فى حساب جارى الشركاء نضع مرتب الشريك بقيمته السنوية ام بالفرق بين قيمته السنوية والشهرية؟
ولك جزيل الشكر والاحترام
هذلهم بسكوتى غير متواجد حالياً  
قديم 12-08-2009, 09:56 PM
صقر الجزيره 1
مشارك مبتدئ

هل هناك معالجه محاسبيه للمخزون الخارج من المخزن (( انتاج تام )) ام لا شئ طالما دخلت تكاليف الانتاج ضمن م.التشغيل

ام هناك شئ اخر

ام يتعلق القيد في هذه الحاله حسب طريقه جرد المخزون

يعني المستمر والدوري واذا كان يتعلق بالطريقه ممكن الشرح علي الطريقتين؟؟

جزاكم الله خيرا
صقر الجزيره 1 غير متواجد حالياً  
قديم 12-08-2009, 10:07 PM
monasaid
مشارك مبتدئ

ازاى اتسجل كمحاسب قانونى؟
monasaid غير متواجد حالياً  
قديم 12-08-2009, 10:29 PM
أحمد سعيد الريس
مشارك مبتدئ

السلام عليكم
الاستاز الفاضل
تحية طيبة
اعمل في شركة يتم فيها استبدال قطعة غيار للماكينة بمبلغ كبير كل 3شهور تقريبا وهي ضرورية جدا للتشغيل وانا كنت عاوز اعليها علي الاصول لكي يتم تحملها علي 3شهور بدلا من شهر واحد بدلا من تعليتها علي المصاريف مباشرة حتي يمكن من خلال ذلك تخفيض التكاليف وبذلك يقل سعر البيع بالنسبة للمنتج النهائي
ارجو من سيادتكم كيف يتم تعليتها علي الصول ام لا واذا كان نعم فكيف لكي استطع ان اناقشها علي اساس علمي وسليم من الناحية المحاسبية ولكم جزيل الشكر

التعديل الأخير تم بواسطة أحمد سعيد الريس ; 12-08-2009 الساعة 10:32 PM سبب آخر: خطا في الكتابة
أحمد سعيد الريس غير متواجد حالياً