إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 04-17-2010, 12:34 AM
  #1
1accountant
 الصورة الرمزية 1accountant
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: مصر
العمر: 40
المشاركات: 2,094
افتراضي الاعتماد المستندي

وخطاب الاعتماد هو عبارة تستخدم عادة لدفع معاملات البيع الدولي. ومن أساسا آلية ، والذي يسمح مستوردين / المشترين على تقديم شروط دفع تأمين للمصدرين / البائعين في أحد البنوك التي (أو أكثر من بنك واحد) تورط. The technical term for Letter of credit is ' Documentary Credit '. المصطلح التقني لخطاب الائتمان هو 'الاعتماد المستندي'. At the very outset one must understand is that Letters of credit deal in documents, not goods. في واحد للغاية منذ البداية يجب أن يفهم هو أن خطابات الائتمان في معالجة الوثائق ، وليس السلع. The idea in an international trade transaction is to shift the risk from the actual buyer to a bank. هذه الفكرة في أي صفقة تجارية دولية هي لتحويل المخاطر من المشتري الفعلي لأحد البنوك. Thus a LC (as it is commonly referred to) is a payment undertaking given by a bank to the seller and is issued on behalf of the applicant ie the buyer. وبالتالي لقانون العمل (كما هو شائع المشار إليها) هو دفع التعهد المقدم من البنك إلى البائع وتصدر نيابة عن مقدم الطلب أي المشتري. The Buyer is the Applicant and the Seller is the Beneficiary . والمشتري هو مقدم الطلب ، والبائع هو المستفيد. The Bank that issues the LC is referred to as the Issuing Bank which is generally in the country of the Buyer. والبنك الذي يصدر قانون العمل ويشار إلى أن البنك إصدار وهو عموما في بلد المشتري. The Bank that Advises the LC to the Seller is called the Advising Bank which is generally in the country of the Seller. والبنك الذي يقدم المشورة لقانون العمل إلى بائع يسمى البنك تقديم المشورة التي هي عموما في البلد للبائع.
The specified bank makes the payment upon the successful presentation of the required documents by the seller within the specified time frame. البنك المحدد يجعل الدفع عند العرض الناجح لالمستندات المطلوبة من قبل البائع في إطار زمني محدد. Note that the Bank scrutinizes the 'documents' and not the 'goods' for making payment. Thus the process works both in favor of both the buyer and the seller. The Seller gets assured that if documents are presented on time and in the way that they have been requested on the LC the payment will be made and Buyer on the other hand is assured that the bank will thoroughly examine these presented documents and ensure that they meet the terms and conditions stipulated in the LC. علما بأن البنك تمحص 'وثائق' وليس 'السلع' من أجل تنفيذ عمليات الدفع. وهكذا تعمل هذه العملية على حد سواء لصالح كل من البائع والمشتري ، وبائع يحصل تتأكدوا من انه اذا تعرض الوثائق في الوقت المناسب وبالطريقة التي كانت قد طلبت من قانون العمل على أن يتم الدفع والمشتري من ناحية أخرى هو التأكد من أن البنك سوف إمعان النظر في هذه الوثائق المقدمة وضمان استيفائها للشروط والشروط المنصوص عليها في قانون العمل.
__________________
لا الـــــــــــه إلا الله


if you fail to plan you plan to fail


كلنا نملك القدرة علي إنجاز ما نريد و تحقيق ما نستحق
محمد عبد الحكيم
1accountant غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 04-17-2010, 12:35 AM
  #2
1accountant
 الصورة الرمزية 1accountant
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: مصر
العمر: 40
المشاركات: 2,094
افتراضي مشاركة: الاعتماد المستندي

عادة الوثائق المطلوبة في خطاب الاعتماد هي كما يلي :
  • Commercial invoice الفاتورة التجارية
  • Transport document such as a Bill of lading or Airway bill, مستند نقل مثل بوليصة الشحن أو وثيقة النقل الجوي ،
  • Insurance document; وثيقة التأمين ؛
  • Inspection Certificate شهادة التفتيش
  • Certificate of Origin شهادة المنشأ
    But there could be others too. ولكن قد يكون هناك اخرون ايضا.

Letters of credit (LC) deal in documents, not goods. خطابات الائتمان (قانون العمل) في وثائق الاتفاق ، وليس السلع. The LC could be 'irrevocable' or 'revocable'. قانون العمل يمكن أن تكون 'لا رجعة فيه' أو 'الرجعية'. An irrevocable LC cannot be changed unless both the buyer and seller agree. وقانون العمل لا رجعة فيه ولا يمكن تغييره إلا كل من البائع والمشتري نوافق على ذلك. Whereas in a revocable LC changes to the LC can be made without the consent of the beneficiary. في حين أن التغييرات في قانون العمل الرجعي لقانون العمل ويمكن أن يتم دون موافقة الجهة المستفيدة. A 'sight' LC means that payment is made immediately to the beneficiary/seller/exporter upon presentation of the correct documents in the required time frame. وقال 'الأفق' ش يعني أن يتم السداد على الفور إلى المستفيد / المشتري / المصدر عند تقديم المستندات الصحيحة في الإطار الزمني المطلوب. A 'time' or 'date' LC will specify when payment will be made at a future date and upon presentation of the required documents. وقال 'الوقت' أو 'تاريخ' قانون العمل سيتم تحديد موعد الدفع ستتم في موعد لاحق وعند تقديم المستندات المطلوبة.
Essential Principles Governing Law Within the United States, Article 5 of the Uniform Commercial Code (UCC) governs L/Cs. المبادئ الأساسية التي تحكم القانون داخل الولايات المتحدة ، والمادة 5 من القانون التجاري الموحد (يونيون كاربايد كوربوريشن) يحكم خطابات الاعتماد. Article 5 is founded on two principles: (1) the L/C,s independence from the underlying business transaction, and (2) strict compliance with documentary requirements. المادة 5 يقوم على مبدأين هما : (1) والاعتماد المستندي ، ق الاستقلال عن المعاملات التجارية الكامنة ، و (2) الالتزام الصارم مع المتطلبات المستندية.
1) Strict Compliance 1) الالتزام الصارم
How strict compliance? كيفية الالتزام الصارم؟ Some courts insist upon literal compliance, so that a misspelled name or typographical error voids the exporter's/beneficiary's/seller's demand for payment. بعض المحاكم يصرون على الالتزام الحرفي ، حتى ان اسم خطأ إملائي أو خطأ مطبعي فراغات المصدر ل / المستفيد / البائع الطلب على الدفع. Other courts require payment upon substantial compliance with documentary requirements. محاكم أخرى تتطلب الدفع عند امتثال كبير مع المتطلبات المستندية. The bank may insist upon strict compliance with the requirements of the L/C. البنك قد يصر على الامتثال الصارم لمتطلبات الاعتماد. In the absence of conformity with the L/C, the Seller cannot force payment and the bank pays at its own risk. Sellers should be careful and remember that the bank may insist upon strict compliance with all documentary requirements in the LC. في غياب جريا على الاعتماد المستندي ، لا يمكن للبائع لا قوة دفع ويدفع البنك على مسؤوليتها الخاصة. مبيعا يجب أن نكون حذرين ونتذكر أن البنك قد يصر على الامتثال الصارم لجميع المستندات المطلوبة في المجلس التشريعي. If the documents do not conform, the bank should give the seller prompt, detailed notice, specifying all discrepancies and shortfalls. إذا كانت الوثائق لا تتفق ، وينبغي أن البنك يعطي البائع الأوامر ، اشعار مفصل ، ويحدد جميع التناقضات وأوجه النقص.
2) The Independence Doctrine 2) إن عقيدة الاستقلال

Letters of credit deal in documents, not goods. خطابات الائتمان في معالجة الوثائق ، وليس السلع. L/Cs are purely documentary transactions, separate and independent from the underlying contract between the Buyer and the Seller. خطابات الاعتماد المستندية هي محض المعاملات ، منفصلة ومستقلة عن العقد الأساسي بين المشتري والبائع. The bank honoring the L/C is concerned only to see that the documents conform with the requirements in the L/C. تكريم بنك الاعتماد المستندي ليست معنية إلا أن نرى أن الوثائق التي تنسجم مع متطلبات في لتر / C. If the documents conform, the bank will pay, and obtain reimbursement from the Buyer/Applicant. إذا كانت المستندات مطابقة ، سيقوم البنك بدفع ، والحصول على السداد من المشتري / مقدم الطلب. The bank need not look past the documents to examine the underlying sale of merchandise or the product itself. البنك لا حاجة ننظر الى الماضي للنظر في الوثائق الأساسية لبيع البضائع أو المنتج نفسه. The letter of credit is independent from the underlying transaction and, except in rare cases of fraud or forgery, the issuing bank must honor conforming documents. Thus, Sellers are given protections that the issuing bank must honor its demand for payment (which complies with the terms of the L/C) regardless of whether the goods conform with the underlying sale contract. خطاب الاعتماد مستقلة عن المعاملة الأساسية و، إلا في حالات نادرة من حالات الغش أو التزوير ، والبنك المصدر لابد وأن تحترم الوثائق المستوفية للشروط ، وبالتالي مبيعا تعطى الحماية التي يجب على البنك المصدر بتعهداتها لدفع الطلب (والذي يتوافق مع شروط الاعتماد المستندي) بغض النظر عن ما إذا كانت البضاعة مطابقة للبيع العقد الأساسي.
__________________
لا الـــــــــــه إلا الله


if you fail to plan you plan to fail


كلنا نملك القدرة علي إنجاز ما نريد و تحقيق ما نستحق
محمد عبد الحكيم
1accountant غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 04-17-2010, 12:36 AM
  #3
1accountant
 الصورة الرمزية 1accountant
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: مصر
العمر: 40
المشاركات: 2,094
افتراضي مشاركة: الاعتماد المستندي

معظم الأسباب الشائعة لماذا يفشل في خطابات الاعتماد الضامنة
1) Time Lines: 1) الوقت لاينز :

The letter of credit should have an expiration date that gives sufficient time to the seller to get all the tasks specified and the documents required in the LC. خطاب الاعتماد ينبغي أن يكون تاريخ انتهاء الصلاحية الذي يعطي وقتا كافيا لالبائع للحصول على كل المهام المحددة والمستندات المطلوبة في المجلس التشريعي. If the letter of credit expires, the seller is left with no protection. إذا كان خطاب الاعتماد تنتهي ، والبائع هو ترك من دون حماية. Most LC s fail because Sellers/Exporters/Beneficiaries were unable to perform within the specified time frame in the LC. معظم ش ق تفشل بسبب مبيعا / المصدرون / المستفيدون لم يتمكنوا من أداء ضمن الإطار الزمني المحدد في قانون العمل. Three dates are of importance in an LC: ثلاثة تواريخ لهما أهمية في قانون العمل :
a) The date by when shipment should have occurred. أ) التاريخ الذي ينبغي أن الشحنة عندما وقعت. The date on the Bill of Lading. التاريخ على بوليصة الشحن.
b) The date by when documents have to be presented to the Bank ب) تاريخ وثائق من قبل عندما يتعين تقديمها للبنك
c) The expiry date of the LC itself. ج) تاريخ انتهاء مدة المجلس التشريعي نفسه.
A good source to give you an idea of the timelines would be your freight forwarding agent. وقال مصدر جيد لإعطائك فكرة عن جدول زمني من شأنه أن يكون لديك وكيل الشحن. As a seller check with your freight forwarding agent to see if you would be in a position to comply. كما تحقق مع البائع بك كيل شحن لمعرفة ما اذا كان سيكون في وضع يمكنه من الامتثال.
2) Discrepancy within the Letter of Credit: 2) الفروق داخل خطاب الاعتماد :
Letters of credit could also have discrepancies. خطابات الائتمان قد يكون لها أيضا تناقضات. Even a discrepancy as small as a missing period or comma can render the document invalid. حتى وجود تباين صغيرة مثل فترة فاصلة مفقودة أو يمكن تقديم وثيقة غير صالحة. Thus, the earlier in the process the letter of credit is examined, the more time is available to identify and fix the problem. وهكذا ، في وقت سابق في عملية للخطاب الاعتماد غير المدروسة ، ويتوفر المزيد من الوقت لتحديد وإصلاح المشكلة. This is another common reason why LCs fail. هذا هو سبب آخر لماذا عام LCs تفشل.
3) Compliance with the Documents and Conditions within the Letter of Credit. 3) والامتثال والمستندات والشروط ضمن خطاب الاعتماد.
Letters of credit are about documents and not facts; the inability to produce a given document at the right time will nullify the letter of credit. خطابات الاعتماد عن وثائق وليس على حقائق ، وعدم القدرة على إصدار وثيقة معينة في الوقت المناسب سوف تلغي خطاب الاعتماد. As a Seller/Exporter/Beneficiary you should try and run the compliance issues with the various department or individuals involved within your organization to see if compliance would be a problem. كما بائع / مصدر / المستفيد عليك أن تحاول وتشغيل قضايا الامتثال لإدارة مختلف أو الأفراد المعنيين داخل مؤسستك الامتثال لمعرفة ما اذا ستكون هناك مشكلة. And if so, have the LC amended before shipping the goods. وإذا كان الأمر كذلك ، يكون من قانون العمل المعدلة قبل شحن البضائع.
Learning the Terminology of Exporting تعلم المصطلحات من المصدرة
INCOTERMS (TRANSPORTATION) الإنكوترمز (النقل)
Shipping terms set the parameters for international shipments, specify points of origin and destination, outline conditions under which title is transferred from seller to buyer, and determine which party is responsible for shipping costs. الشحن حيث وضعت معايير لالشحنات الدولية ، وتحديد نقاط المنشأ والمقصد ، في ظل ظروف المخطط الذي يتم نقل الملكية من البائع الى المشتري ، وتحديد الطرف الذي هو المسؤول عن تكاليف الشحن. They also indicate which party assumes the cost if merchandise is lost or damaged during transit. كما أنها تشير إلى الطرف الذي يتحمل تكلفة البضائع هو إذا فقدت أو أتلفت أثناء العبور. To provide a common terminology for international shipping, INCOTERMS (International Commercial Terms) have been developed under the auspices of the International Chamber of Commerce. See their website at www.iccwbo.org for the latest Incoterms2000. لتوفير مصطلحات مشتركة للنقل البحري الدولي ، الإنكوترمز (شروط التجاري الدولي) وقد وضعت تحت رعاية غرفة التجارة الدولية. انظر موقعه على الانترنت في www.iccwbo.org لIncoterms2000 آخر.


__________________
لا الـــــــــــه إلا الله


if you fail to plan you plan to fail


كلنا نملك القدرة علي إنجاز ما نريد و تحقيق ما نستحق
محمد عبد الحكيم
1accountant غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-16-2010, 08:49 AM
  #4
مختار62
مشارك نشط
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 57
افتراضي مشاركة: الاعتماد المستندي

قيود تسجيل الاعتماد لدي العميل
مختار62 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-16-2010, 09:26 AM
  #5
princeshetos
مشارك نشط
 الصورة الرمزية princeshetos
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: Cairo
المشاركات: 50
افتراضي مشاركة: الاعتماد المستندي

موضوع اكثر من رائع
princeshetos غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-21-2010, 05:57 PM
  #6
السيليه
مشارك ذهبى
 الصورة الرمزية السيليه
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: الدوحه
المشاركات: 268
افتراضي مشاركة: الاعتماد المستندي

شكرررررررررررررررررر ا
السيليه غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-18-2010, 06:07 PM
  #7
شربينى
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 3
افتراضي مشاركة: الاعتماد المستندي

شرح الاعتمادات المستنديه ومعالجتها محاسبيا
شربينى غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 02-11-2013, 12:37 PM
  #8
a_accountant7
مشارك ماسى
 الصورة الرمزية a_accountant7
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 445
افتراضي مشاركة: الاعتماد المستندي

شكرا على الموضوع الجميل
a_accountant7 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-31-2014, 02:44 PM
  #9
أحمد خضر محمدى
مشارك نشط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2013
المشاركات: 70
افتراضي مشاركة: الاعتماد المستندي

خضررررررررررررررر
أحمد خضر محمدى غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 01-31-2015, 02:31 AM
  #10
وفاء الرفاعى
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
الدولة: جمهورية مصر العربية محافظة دمياط
المشاركات: 6
افتراضي مشاركة: الاعتماد المستندي

شكراااااااا جزيلا
وفاء الرفاعى غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:32 PM