إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 08-09-2009, 11:06 PM
  #11
abou_abou555
 الصورة الرمزية abou_abou555
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: القاهرة
العمر: 51
المشاركات: 703
افتراضي مشاركة: الحملات الاعلاميه

كان الاول بنعمل اهلاك كقسط متناقص علي 3 او 5 سنوات طبقا للمبلغ لكن اعتقد تم تعديل المعايير ليكون مصروف ايرادي وليس راسمالي
اما بالنسبة لو كانت الحملة 5000000 انا هاضع في اعتباري رقم الاعمال واشوف نسبة الحملة للايراد لانه لن تصرف شركة 5000000 كحملة اعلانية في رقم اعمال بسيط لان سيكون ايرادها عالي وساعتها اقارن نسبة مبلغ الحملة الاعلانية للايراد ولانه لايوجد شركة تتفق علي حملة اعلانية لسنوات عديدة خاصة لو شركة تقوم بالاعلان بصفة دورية لذا فمن الافضل ان يكون ايرادي وليس راسمالي وارجو استمرار المناقشة للةصول للاصوب المقنع
abou_abou555 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-11-2009, 11:22 PM
  #12
عبد الاله حماد
مشارك
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: الرياض
المشاركات: 30
افتراضي مشاركة: الحملات الاعلاميه

[justify] [/justify][justify][/justify][justify][/justify][justify]
كمقدمة بسيطة ، الدعاية والاعلان يأخذ أحد ثلاثة صور على النحو التالى:
1- ان يتم معاملتها كمصروف ايرادى يتم تحميله على قائمة الدخل للفترة المحاسبية التى حدثت فيها وذلك عندما يكون مبلغها بسيطا ولغرض محدد
2- ان يتم معاملتها كاصول غير ملموسة (نفقات ايرادية مؤجلة) وذلك عندما تكون فى شكل حملة اعلانية ضخمة وبمبلغ كبير ومن المتوقع أن تستفيد منها المنشأة - اى من تأثيرها ومنافعها - لفترات طويلة وبالتالى تسهم فى تحقيق مبيعات فى فترات مالية خلاف الفترة التى تم الانفاق فيها وذلك حتى تظهر قوائمنا المالية بعدالة ، حيث اننا لو قمنا بتحميلها بقائمة الدخل للفترة التى انفقت فيها وبغض النظر عن الفترات التى استفادت منها ، فلن تظهر قوائمنا بعدالة ، لذا يتم اطفاؤها بالطرق الملائمة وحسب معايير البلد اما بالقسط الثابت او بنسبتها للمبيعات او غيرهما من الطرق
3- ان يتم معاملتها كاصول ثابتة ملموسة متى ما كانت لوحات اعلانية ثابتة ويتم احتساب الاهلاك بشكل عادى
ففى الحالة المذكورة ارى ان نعاملها بالطريقة الثانية وهى الانسب لان الحملة الاعلانية لا تؤدى غرضها فقط فى سنة الانفاق وبالتالى تستفيد منها فترات تالية وارى أن يتم توزيعها بين الفترات

[/justify]
عبد الاله حماد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-15-2009, 11:29 PM
  #13
abou_abou555
 الصورة الرمزية abou_abou555
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: القاهرة
العمر: 51
المشاركات: 703
افتراضي مشاركة: الحملات الاعلاميه

العبرة بالمعايير راجعوا معيار 14 تقريبا
abou_abou555 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-16-2009, 12:33 PM
  #14
walidgamal75
مشارك ماسى
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: القاهرة
المشاركات: 344
افتراضي مشاركة: الحملات الاعلاميه

لو دفع المبلغ بشيكات على فترة مثلا 8 شهور شايف ان كل فترة تحمل بما يخصها
و شايف ان الحملة مش تجيب اي زيادة في البيع ازاى نقيدها انها نفقات ايرادية مؤجلة و نستهلكها على فترات و نحمل سنوات قادمه بما لا يخصها من عملة اعلانيه فاشلة لا قدر الله
__________________
[fot1][blur][a7la1=#ff00ae]وليد جمال[/a7la1][/blur][/fot1]


جزاكم الله خيرا
walidgamal75 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:37 PM