إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 03-01-2012, 08:51 PM
  #1
tamermomtaz
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 1
افتراضي افلاس الشركات الناتج عن التضخم

الاخوة الاعزاء
تحيه و احتراما ..
لاشك أن التضخم قد طال الكثير من الدول و سبب لها العديد من الأزمات ، فعلاوة على انهيار قيمة العملة ارتفعت مستلزمات الإنتاج واستنزف أصول الشركات التي يكون فيها سببا أساسيا لإعلان إفلاسها بعد سنوات من بداية النشاط ، نعلم جميعا إن الأرصدة المالية التي مر عليها عام لم تعد لها قوة شرائية كما كانت عليه منذ عام ، و شأن ذلك شان المخزون الذي فسد جزء منه قبل نهاية السنة المالية ، هل يمكن أننوزع أرباحا عن أصول قد فسد جزء منها ؟ لذا قمت بتسجيل
فكرة جديده عن حفظ الشركات من الافلاس الناتج عن التضخم

هذا هو لينك الموضوع :



أليس هناك تشابه منطقي بين المخزون و الأصول المالية في حساب التكلفة و القيمة السوقية ؟ و حينها نقوم بتقييم المخزون بالتكلفة أو السوق أيهما اقل ، لا شك أن الإجراءات التي التزمنا بهاخلال العقود الماضية بالتعامل مع الأرصدة النقدية لا يمكن أن تستمر ، هل يعقل أن الدول جميعها لم تدخل معدلالتضخم في الميزانيات المالية و نحن في القرن الواحد و العشرين ؟ مع أنها للأسف تعترفبانهيار قيمة المخزون المالي، لابد من حساب قيمة الانهيار و لابد من ارتباط الاقتصاد بالمحاسبة ، وإلا كان كل منهما في اتجاه مختلف وقيمت الأصول بطريقة خاطئة.
لابد أن نعيد تقييم الأصل المالي بالقوة الشرائية بعد حساب التضخم و ليس بالأرقام المدونة على النقدالتي انهارت قيمتها
هذه الفكرة الجديدة تقوم على إعادة تقييم المتوسط السنوي ( النقدية ، فرق المدينين والدائنين ) بما يمثل المخزون النقدي المتناقص بمرور الزمن، ويتم عمل مخصص للتضخم على أساس معدل التضخم السائد خلال السنة المالية و يتم ترحيله إلى الخسائر و يقلل بالتالي الأرباح لتظهر أرباح حقيقية عن أصل حقيقي ( بقيمة القوة الشرائية للمال و ليس بأرقام المال الوهمية المتضخمة ) و بالتالي يتم توزيع الأرباح بالصافي و الباقي يرحل إلى الأرباح المحتجزة.
إذا سيتم توزيع الربح من أصل حقيقي و هذا في اعتقادي هو سبب الإفلاس للشركات (في الدول التي تعانى من التضخم) حيث سيتم بتطبيق هذه الفكرة توزيع الأرباح من أرباح حقيقة وليس توزيع أصل من أصول الشركة على المساهمين و الشركاء على أنها أرباح ، و هي في الأصل دماء المنشأة.





دكتور تامر ممتاز - القاهرة


(تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)
(تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)

tamermomtaz غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-01-2012, 09:29 PM
  #2
حسام هداية
 الصورة الرمزية حسام هداية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 5,163
افتراضي مشاركة: افلاس الشركات الناتج عن التضخم


مصرفى يطرح على "حكومة الجنزورى"
مشروعاً لحماية مصر من الإفلاس



الدكتور تامر ممتاز

طالب الدكتور تامر ممتاز، نائب مدير بأحد البنوك المصرية، حكومة الدكتور كمال الجنزورى، بتنفيذ فكرة اقتصادية، تتضمن حماية المؤسسات من الإفلاس الناتج عن التضخم – ارتفاع مستويات أسعار السلع والخدمات-، والتى تم عرضها خلال مناقشات معهد التمويل الدولى فى "واشنطن" iif، فى سبتمبر الماضى، والتى تنص على تعديل الميزانيات المالية لتظهر "متوسط النقدية خلال العام"، ومتوسط فرق المدينين والدائنين، بالقيمة الحقيقية بعد خصم معدل التضخم، وبالتالى تنتج أرباح حقيقية عن أصل حقيقى، وتوزيع أرباح حقيقية للشركاء والمساهمين بدلا من توزيع واستنزاف أصول المنشأة على هيئة أرباح، وذلك ما تجاهلته المعايير المحاسبية العالمية مع الاعتراف بانخفاض القوة الشرائية للنقد بقيمة معدل التضخم السنوى.

وأوضح "ممتاز" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه الفكرة لا تحتاج قانونا أو إجراءات استثنائية أو خاصة، إذ تعتمد على تحديد نسبة توزيع الأرباح الحقيقية، وذلك من جانب قرارات يصدرها مجلس إدارة الشركات المساهمة، أو أصحاب المال ولا تحتاج قانونا إلا إذا اعترفت الدولة بذلك من أجل تخفيض الضريبة فقط والاعتداد بالضريبة المخفضة.

وأضاف "ممتاز"، أنه لو اعترفت الدولة بانخفاض الضريبة عن الأرباح المخفضة يتم شراء أسهم بقيمة فرق الضريبة فى المشروعات المزمع إقامتها فى الخريطة الاستثمارية لمصر خلال الـ 5سنوات القادمة، ولا يسمح ببيع هذه الأسهم إلا بعد 10 سنوات، وإن لم تعترف الدولة بها فالنتيجة هى التحكم فى توزيع الأرباح بما لا يتعدى مستويات الأرباح ويستنزف أصول الشركات.




المصدر
جريدة اليوم السابع
__________________



التعديل الأخير تم بواسطة حسام هداية ; 03-01-2012 الساعة 09:41 PM
حسام هداية غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:19 PM